أنت هنا

رسالة عميد الكلية

 
د. تركي بكر راشد البكر

بسم الله الرحمن الرحيم  وبه نستعين

بدأنا المشوار وقبلنا التحدي فكانت البداية في تاريخ 18/7/1430هـ فسابقنا الزمن وقبلنا التحدي لبناء نظام اكاديمي مكتمل في علوم الخدمات الطبية الطارئة في المملكة العربية السعودية ، رؤيتنا (( ريادة اقليمية وتميز عالمي في اعداد مخرجات منافسة ومبدعة في تخصصات العلوم الطبية الطارئة )) فكان لنا ما اردنا وخططنا له فلله الحمد أولاً وآخراً .

ومما زادنا تميزاً ابداع طلابنا في فصول الدراسة وفي الميدان ؛ وتميز أعضاء هيئة التدريس وتفاني موظفي الكلية لتحقيق اهداف الكلية فلكل من شارك في مسيرة البناء اجزل الشكر واعطره واكمله. وكشهادة على هذا التميز منحت الكلية الاعتماد الوطني الكامل من هيئة تقويم التعليم كأول برنامج يحصل على هذا الاعتماد في المملكة العربية السعودية. كما حصلت الكلية على الاعتماد الأمريكي الكامل من هيئة اعتماد البرامج التعليمية الصحية المساندة بالولايات المتحدة الامريكية كأول برنامج معتمد للخدمات الطبية الطارئة في العالم خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

لقد استطاعت الكلية خلال الفترة القصيرة الماضية من تخريج كفاءات متميزة لسوق العمل في علوم الخدمات الطبية الطارئة كما استطاعت الكلية استقطاب نخبة من شباب الوطن لإعدادهم ليكونوا عدة المستقبل للكلية فتم ابتعاثهم للحصول على اعلى الدرجات العلمية في تخصصات الكلية ليكملوا المسيرة نحو التميز والريادة تمشيا مع توجيهات قيادتنا الرشيدة وتحقيقا لرؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ لبناء مجتمع حيوي ووطن طموح.

وفي الختام مازال لدى الكلية كثير من التطلعات والاهداف ستسعى لتحقيقها ليكتمل البناء في بلد العطاء والنماء ان شاء الله. 

د. تركي بكر راشد البكر
عميد
 كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة
التحديث ذوالحجة 1441هـ Updated August 2020