أنت هنا

جامعة الملك سعود
د. ضيف الله مناحي الرزيني

الشؤون الأكاديمية

تعمل وكالة كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة للشؤون الأكاديمية على دعم البرامج والأقسام من الناحية الأكاديمية بما يضمن سير العملية التعليمية بسلاسة وفق لوائح الدراسة والاختبارات وأنظمة القبول والتسجيل بالجامعة.

 كما تعمل الوكالة بتجانس وانسجام مع الأقسام ووحدات الكلية في فاعلية العملية التعليمية فيما يتعلق بأمور التسجيل والامتحانات وتطبيق اللوائح اللازمة في كافة احتياجات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الأكاديمية كما تُسهم في مسيرة الكلية نحو الاعتماد الأكاديمي لبرامجها.

الوحدات المرتبطة لوكالة الشؤون الأكاديمية بكلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة:
1/ وحدة شؤون الطلاب.
2/ وحدة الحقوق الطلابية.
3/ وحدة الاختبارات.
4/ وحدة الأنشطة الطلابية.
5/ وحدة التوجيه والإرشاد.

 

1/ وحدة شؤون الطلاب:
تختص هذه الوحدة بإعداد الجداول الدراسية وتنظيم عملية التسجيل والحذف والإضافة لمقررات الكلية المختلفة.

2/ وحدة الحقوق الطلابية:
تختص هذه الوحدة بدعم حقوق الطلاب على أسس تتوافق مع الأنظمة واللوائح المطبقة بالجامعة وتنمية ثقافة العدل والإنصاف بين الطلاب، وتقديم الاستشارات اللازمة لهم وتبصيرهم بحقوقهم الجامعية والحصول عليها من خلال القنوات النظامية.

3/ وحدة الاختبارات:
تختص هذه الوحدة بتنظيم لجان الاختبارات، وتوزيع المراقبين وقت الاختبار، واستقبال أوراق الاختبار من الكليات الأخرى، والاختبارات الفصلية، والاختبارات البديلة.

4/ وحدة الأنشطة الطلابية:
تختص هذه الوحدة بتنظيم النشاطات اللاصفية في الكلية، والتي تتواصل فيها مع الطلبة ومشاركتهم في فعاليات الأنشطة الطلابية مثل: الرحلات، المسرح، والمسابقات الثقافية الداخلية والخارجية، وإقامة معارض داخل الكلية، وأسبوع التبرع بالدم
 
5/ وحدة التوجيه والإرشاد:
تختص هذه الوحدة باستقبال وتوجيه الطلاب الجدد وتعريفهم بالكلية وأقسامها المختلفة وتهيئتهم للدراسة والحياة الجامعية، وكذلك إرشاد طلبة الكلية أكاديميًا ونفسيًا واجتماعيًا وعلميًا وتقديم المشورة لهم، والاهتمام بالطلبة الذين يعانون من ضعف في تحصيلهم الدراسي والآخرين الموهوبين، ودراسة الحالات التي تتطلب دعمًا ماديًا من صندوق الطلاب.

 

وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية
د. ضيف الله مناحي الرزيني