Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

كلمة العميد

بسم الله الرحمن الرحيم  وبه نستعين

كانت بداية كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة في تاريخ 18-7-1430هـ لبناء نظام اكاديمي مكتمل في علوم الخدمات الطبية الطارئة في المملكة العربية السعودية ، وكانت رؤيتنا (( ريادة اقليمية وتميز عالمي في اعداد مخرجات منافسة ومبدعة في تخصصات العلوم الطبية الطارئة )) فكان لنا ما اردنا وما خطط له فلله الحمد أولاً وآخراً.

ومما زادنا تميزاً ابداع طلابنا في فصول الدراسة وفي الميدان ؛ وتميز أعضاء هيئة التدريس وتفاني موظفي الكلية لتحقيق اهداف الكلية فلكل من شارك في مسيرة البناء اجزل الشكر واعطره واكمله. وكشهادة على هذا التميز منحت الكلية الاعتماد الوطني الكامل من هيئة تقويم التعليم كأول برنامج يحصل على هذا الاعتماد في المملكة العربية السعودية. كما حصلت الكلية على الاعتماد الأمريكي الكامل من هيئة اعتماد البرامج التعليمية الصحية المساندة بالولايات المتحدة الامريكية كأول برنامج معتمد للخدمات الطبية الطارئة في العالم خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

لقد استطاعت الكلية خلال الفترة القصيرة الماضية من تخريج كفاءات متميزة لسوق العمل في علوم الخدمات الطبية الطارئة كما استطاعت الكلية استقطاب نخبة من شباب الوطن لإعدادهم ليكونوا عدة المستقبل للكلية فتم ابتعاثهم للحصول على اعلى الدرجات العلمية في تخصصات الكلية ليكملوا المسيرة نحو التميز والريادة تمشيا مع توجيهات قيادتنا الرشيدة وتحقيقا لرؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ لبناء مجتمع حيوي ووطن طموح.

وفي الختام مازال لدى الكلية كثير من التطلعات والاهداف ستسعى لتحقيقها ليكتمل البناء في بلد العطاء والنماء ان شاء الله. 

د. تركي بكر راشد البكر
 عميدكلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة

عن الكلية

تعد كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة أول كلية تم إنشاؤها في مجال الخدمات الطبية الطارئة في المملكة بموجب القرار رقم (23/49/1429) المؤرخ في 1429/9/27هـ كما تعد الكلية واحدة من أولى الكليات المتخصصة في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط لتلبية الحاجة المتزايدة للمتخصصين في الخدمات الطبية الطارئة ، وقد أنشئت ضمن مساعي الجامعة وخططها الأكاديمية لتعزيز التنمية الصحية والقطاع الطبي في أرجاء الوطن.
بدأ البرنامج الدراسي بالكلية في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي ١٤٢٨-١٤٢٩هـ ، من خلال كلية العلوم الطبية التطبيقية ، بقسم صحة المجتمع كبرنامج جديد بعنوان "الرعاية الطبية الطارئة" بعد الموافقة على قرار مجلس التعليم العالي رقم ( 3/1430 )، في دورته الرابعة والأربعين ، كما تم تعديل اسم الكلية ليصبح كلية الأمير سلطان بن عبد العزيز للخدمات الطبية الطارئة بموجب قرارمجلس الوزراء رقم م ب/ ٤٤٦٤ المؤرخ في ١٤٣١/٥/٢٨هـ..

 رؤيتنا

 



الريادة في التعليم والبحث العلمي في مجالات الحوسبة وتقنية المعرفة.

 رسالتنا

 



المساهمة في نقل مجتمعنا إلى المستوى العصري للمعرفة. وذلك من خلال التعليم والبحث العلمي المبتكر في الحوسبة وتقنية المعرفة التي تنمي القدرات التحليلية والمنهجية الإبداعية.

 أهدافنا الاستراتيجية

 

التميز

التميز
  •  الاجادة والتميز في كل البرامج الأكاديمية بالكلية.

البحوث

البحوث
  • بيئة محفزة على التعليم واكتساب مهارات الخدمات الطبية الطارئة.

التنافسية

التنافسية
  • تقوية القدرة التنافسية للخريجين.

التطوير

التطوير
  • تطوير الأداء الطبي في مجال الخدمات الطبية الطارئة بالمملكة.

التطور

التطور
  •  تطوير برامج الدراسات العليا لتواكب المعايير العالمية والبحث العلمي.

التعزيز

التعزيز
  • تعزيز الموارد المالية المستدامة بالكلية.

جودة الأداء

التعزيز
  • إعداد خريجين مؤهلين علميا لمواكبة التطور العالمي في مجال الخدمات الطبية الطارئة.